vet4ever

..............(((((((((((((منتدي كلية الطب البيطري جامعة المنوفيه))))))))))))...............
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معارك مستمرة لليوم الثاني بين عمالة سورية ومصرية بالسعودية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adler1010
عضو نشط جدا
عضو نشط جدا
avatar

عدد الرسائل : 198
تاريخ التسجيل : 25/06/2008

مُساهمةموضوع: معارك مستمرة لليوم الثاني بين عمالة سورية ومصرية بالسعودية   السبت يونيو 28, 2008 3:11 pm

استمرت المعارك بين عمال سوريين ومصريين لليوم الثاني على التوالي في مدينة تبوك بالسعودية، شارك فيها أكثر من 100 شخص وأسفرت عن إصابة ما لا يقل عن 16 منهم، وذلك وفقا لتقرير إخباري نشر السبت 28-6- 2008.

وقال شاهد عيان من أفراد شركة تبوك الزراعية إنه تم بذل جهود كبيرة لتلافي حدوث هذه المشاجرة لكن كثرة أعداد المتشاجرين حالت دون السيطرة على الأحداث، مشيرا إلى أنه شارك أكثر من 100 عامل من الجنسيتين في خلاف أمس الجمعة، لافتا إلى أنه إن لم تتم السيطرة على الوضع من الجهات الأمنية فإن الفتنة ستتفاقم في الأيام المقبلة.


ونقلت جريدة "الوطن" السعودية عن مدير شرطة تبوك قوله إن التحقيق جار لمعرفة ملابسات هذه الحادثة، لافتا إلى أن الإصابات في مشاجرة أول من أمس تعد في واقع الأمر بسيطة وما زال بعضهم يتلقى العلاج حتى الآن، مبينا أن الجهات الأمنية ألقت القبض على المتسببين في الأحداث من الجانبين والمحرضين لهم وتم إيقافهم وإحالتهم لجهة التحقيق لإكمال الإجراءات اللازمة.

وحسب أحمد محمد عبد الوهاب أحد العمال من الجنسية المصرية فإن اختلاف العمالة على جني خطوط الإنتاج في المزرعة الخاصة بالبطاطس كان وراء الأحداث؛ حيث ذكر أن توزيع جني محصول البطاطس بين العمالتين المصرية و السورية لم يكن عادلا.

وفيما تم وضع المصابين بالمستشفيات تحت الحراسة المشددة وذلك تحسبا لحدوث أي تطورات أخرى، ذكرت مصادر في الشركة أن معظم العمال الذين شاركوا في المشاجرتين أمس وأول من أمس استقدمتهم الشركة بتأشيرات مؤقتة للعمل في موسم الحصاد.

ووفقا لمدير مستشفى الملك فهد بتبوك د. فيصل نفل القعيشش فإن الحالات التي ما زالت تحت الملاحظة بسبب الإصابات جراء هذه المشاجرة الجماعية في مستشفى الملك فهد 6 حالات، والتي تم استقبالها أمس الجمعة هي 12 حالة، 11 سوريا ومصري واحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معارك مستمرة لليوم الثاني بين عمالة سورية ومصرية بالسعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
vet4ever :: اخر الاخبار :: موجز الانباء-
انتقل الى: